2009-11-10

المكان


السلام بعد الكلام

على اهل الزمان والمكان

حروفي في وصفك يا زمان

وكلماتي ان وصفت المكان

وايهم يسبق الوجود ان كنت انسان

وايهم يصنع الاخر الانسان ام المكان

يا هذا انت فخر الزمان

ان كنت مهاجرا تسكن الخيام

تمر الايام وتبني عرشاً يتحدث فيه من جاور المكان

وتبقى كما الشمس نورا يهدي كل تائهٍ حيران

اما انت يا من صنعك المكان

وتبحث عن رفاه العيش بين اسوار وبنيان

غدك الاتي ستكون فيه عبرة للانام

ومصيرك بين الجحور فقد صنعك المكان

قالوا بعد الهجرة سكنوا الخيام

فكانت حولهم البساتين افنان

وجميل الزهر نشر العطر والريحان

فكانت مدناً وعواصمَ خالدة للعيان

وقالوا كان للجد بنايات وبساتين

جاء الاحفاد فسخوها بالملاليم

فتاه بهم المكان وتاهوا مساكين

ليس الا واتابع سيري باجمل ما عندي من هندام

وانا رافع الراس بكم ازهو بين الخلان

فاعلموا انني مِن صَنَعَ المكان

ولا اتأثر ان تغيرت الجدران

فطلاؤها واستبدال ستائرها ضرب من البهتان

ولن تسيئ لنفوسا ارتفعت بعزتها

ولن ترفع نفوس بالتراب تمرغت ستموت يوما ولو طال الزمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشكركم لاضافة تعليقكم اراؤكم تهمني ارجو الموضوعية والشفافية اهلا وسهلا بكم