2009-10-09

في اخر مرة



في اخر مرة كتبت

قالت اخواتي منكم

تمهل اخي فكر واعقل

القلب حجرات للرجل ويمكن العدل

لكن المعادلة صعبة وفيها امر جلل

لا تبني سعادة لقلب على قلوب قد تحتظر

فكر واعقل ثم على الله اتكل

قلت لهن القلب وما اختار

ولا ضرر ولا ضرار

لا ادري لماذا سُحر قلبي

بمن اتتني بعد مشيب الايام

اخذت عقلي وقلبي وانا انسان

لكني كلما اقتربت وجدتها في بعد واقتراب

لا تقولوا مجنون وهام

قلبه قلب مرهف حساس كما الريحان

تصرفات قد تقضي عليه بسكتةٍ

وقد يشرب القهوة علقما وفي قلبه انكسار

اقولها لصاحب القلب ان كان فيه حجرتين

القلب وما يهوى اثنتين

لهذه مقدار ولهذه مقدار

والقلب خلقه ربي باربعة

اسألوا اهل العلم لمن لم يقتنع

واسألوا اهل الشرع بما حلل ربي وما قَدَر

لا تلوموني فانا فعلا احتضر

من الم الصبر للاولى ومن اشتياق الثانية لها في قلبي فخر

لكني لن ولن ارضى عن مبدأ صار كلاما وصرف

القهوة في فمي علقما ومرارا في يوم ليتني لم اعش له ولم كنت في سرمد احتضر

هل انا من طار الراس عنه وطار منه العقل والفكر

ام اني المغفل لدرجة نسيت اني من دم ولحم

كل ما دار وصار ومعرفته بالاهل والمكان هل هو من تحليل ووهم

ورسائل ثقافة ولغة اجساد وتحليل روحاني وانا كما الصخر

اعذريني فانا ملك من احبني وافتخر

اعلميني اين انا واين انا ااقف في طريق ليس لي

ام انني اعيش في وهم

لا اريد ان اكتشف اني الغبي في زمن

لن اكون موجودا لاني ساكون ميت طعن مرتين قبل ان يحتضر

موقفك يهمني وبيض الحقيقة اهمها لا اريد ان اكون من يعلق في الحنجرة كما الخنق

ارجو ربي ان يفصح الالسن لاعرف اين انا واين اقف
لن اقولها في يوم ولن اقولها ولو انشق القمر وطارت الشمس وقت الفجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشكركم لاضافة تعليقكم اراؤكم تهمني ارجو الموضوعية والشفافية اهلا وسهلا بكم