2010-02-01

من انا وماذا اعني لكم

من انا



انا من ولد في ماضي الزمان


قبل النار والاستعمار


ايام كان القلب بستان


وكان المؤذن يعلن الآذان


هناك خلف النهر ارسلت صوتي


معلنا تمردي ورفض قهري


هناك كما قلتي


تعلمت حرفي ونسخ كتبي


اتعلمين او سمعتي عن التعليم برغيف وبيضه


انا من تعلم عند من سموهم بالكتاتيب


علموني ان الحب حرفان


حاء وباء


هما الحنان والبهاء


هذا عن حرفي وعلمي


اما عن زهري ! هناك زرعة وردة


كان لها عطرا انجبت وردة


وهنا زرعت الدحنون اجمل زهرة


فكان منها الريحان والريحان عطري


والياسمين زهري


اهداني اياه جدي


هناك في وادي القمر


من رحيقه كان مداد ريشتي


تعلمت كيف اخطه الوانا لارسم عشقي


اما الغاب وضياع من دخل غاباتي


قوانيني لا تسمح بالظلم


ولا تسمح بتقديم العذر


لمن طعنني في الظهر وقت العصر


ومفاهيم الغاب ليس لها عندي عنوان


وان وجدناها في هذا الزمان


دثرناها تحت الاقدام


فنحن من نصنع القوانين هذه الايام


ونوقر خيرها


ونضحض شرها


لتزهر الاوراق


وتخضر الجنان


وما زهور بلادي وما جمال سفوحك يا عمان


الا من نقاء القلب أرسله برهان






ويعود الزهر في حديقتي ينجب البستان


ازهاره عانقت قلوب اهل المكان


لا فراق ولا تفريق ان صدق القلب


ارسل الوفاء واخلاص


والسجان احيل على المعاش


والليل اصبح قاعة العشاق يرسل منه السمار جميل الحرف


ويجمع العشاق من كل قطر


انا بخطكم عاشق ولهان


وان قلتها بالامس


انا هنا وانتم هناك


وان كنتم انتم هنا وانا هناك


تقاطعة الطريق في منتصفها


واصبح للحب هنا عنوان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشكركم لاضافة تعليقكم اراؤكم تهمني ارجو الموضوعية والشفافية اهلا وسهلا بكم