2009-12-06

لن اكون نزار



كتب نزار فيما مضى

في الجمال والعشق والهوى

كتب في في الخبز والحشيش والقمر

حاربوه لاحقوه خلف القمر

خط قلمة في سمراء سماها باقوالها

قالت لي السمراء

وتلتها كتابات ومخطوطات

انتم الاعلم بالحال وما آل اليه معلمي نزار

لن اكتب كما كتب

ولن اصل الى ما وصل

لكني ساكتب فيما كتب

واقول لكم تواضعا بحبر من ذهب

عن سيدتي قمر الزمان

والقمر في الشهر ذهب

سيدتي من هذا الزمان

قلبها من ذاك المكان

بسمتها لم ترها عين انسان

مشيتها خفة ورعشت قلب فتان

سيدتي سيدة الزمان والمكان

لو كانت في زمانك نزار

لكتبت الدواوين قنطار

واستعنت في البحر مداداً

لا ينبض ولو كتبت اوراق الشجر الوان

سيدتي سيدة الزمان

توقف لاجلها اهل البلاد احترام

وعندي جلست ولي عندها مقدار

ان تاملت عيوني شخصت همي

وان حدثتني اسرت نفسي

وان نادتني نبض قلبي وكتب فيها الشعر انغام

غاليتي

مهجت القلب

نبض الفؤاد

اسمحيلي الليلة ان اكون نزار

ارسمك عشقا

الون شعرك

اقتبس من عينيك الالحان

الحنها لمن فاتهم نزار

ولمن ادركهم ليعلموا اني في وصفك سبقت نزار

ولاقول لفيروز الشطآن

عودي وغني من الحاني

لا تسألوني ما اسمه حبيبي

وكاظم ان بقي ينتظرني ساهرا

ليعلم اني من صاغ خيّرتك فاختاري

وليطرب الكون انني من انشدك الليل انادي

زيديني عشقاً

وليعلم ويتعلم السمار اخر الليل

ان سهر الليالي علّمني حبك

يا اجمل من علمني انني بقلبي سلطان

ولتعود نجاة صاحبة السهر رفيقة العشاء

وتسمعنا من لحني كم اهواك

وماجدة عزيزتي في الطرب تتحفني

فانا الان صغة لها الكلمات

ايكفيكِ هذا ملهمتي

لا لن ارضى الا بعدما

تغنيك كوكب الشرق

تغني رسالتي اليكِ

ولتكن رسالتي العاجلة

انني على العهد والوعد

وانني سبقتك نزار في الوصف

فهل سابقى ليذكرني اهل العشق

وسهيل سيد النجوم وسمار الفجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشكركم لاضافة تعليقكم اراؤكم تهمني ارجو الموضوعية والشفافية اهلا وسهلا بكم