2009-12-04

تخيلتك ملاكا منذ صغري



عندما كنت صغيراً

كانت جارتي طفلة تكبرني عمراً

كانت تقبض يدي

تحن عليَ لاني كنت وحيد جدتي

وما اذكره ان الايس كريم بمليمين اثنين

والبسكويت بنصف مليم اشتري لي ولها حبتين

اليس انا الطفل وهي الطفلة

وتمضي الايام واعود صبيا

وعدت شابا يافعا لاجلس في قهوة عين السلطان

هناك امام دكانة عتيقة

تحدثت عنها فيروز في اغانيها

وقلت هل مرت منها فيروز تلك الطفلة البريئة

هي تكبرني اما زالت هنا

ام انها تزوجت وغطت الظفيرة

صدفة

من غير ميعاد

مرت طفلة

ناديتها

باسم امها

ما زال يرن في اذني

تهمسه شفاهي

قالت ببراءة الى ذاكرتي قريبة

انا اسمي غزالة

وذاك اسم امي

تلك هي تجدل لاختي ظفيرة

تبارك الرحمن طفلة الامس اصبحت اماً كبيره

ذهبت اليها تجلس في الدكان وحيدة

وطفلتيها غزالة واميرة

قلت لها بيعين بسكوتتين حبتين

بمليم اذكره ثمنها وكانت وليمه

قالت اخي لم يعد المليم في بلدي

والقرش والتعريفة

الحبتين نطقة ثمنها بعملة اجنبية

بعملة عدوي اصبح الشراء والبيع فريضة

ليس الا وما علينا

بذكر المليم شهقت وقلالت طفلي الغالي انت

اصبحت شب

اصبح الشنب في الوجه خط

ابتسمت وقالت هاتان الطفلتان هبة الرحمن

اتذكر ذلك البستان

تلعبان مكان لهونا تحت تلك الشجرة

بجانب العين في نفس المكان

اتذكر شجرتينا

اتذكر لهونا وبرائتنا

اما زلت تذكر عين السلطان

اما زلت تذكر اني وانت لاسرارنا لا نفصح لانسان

كنت تشتكي لي هما ً

وانا اشتكي لك الوان

وتدور الايام والتقي سيدة الزمان

وكاني رايتها من ايام مضت لها في ذاكرتي مكان

ملهمتي

نعم ملامح نور هلَ امامي

كاني اعرفك من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشكركم لاضافة تعليقكم اراؤكم تهمني ارجو الموضوعية والشفافية اهلا وسهلا بكم